القائمة الرئيسية

الصفحات

منطقة الشنغن تمنح 3 ملايين اقامة في عام 2019 وتمنح 2مليون اقامة في2020

 وتمنح 2مليون اقامة في2020 في قفزة لم تحدث منذ خمس سنوات والخبر طبقا لما ورد عن شبكة يويرونيوز الاوربية
انتقل أكثر من مليون عامل من دول ثالثة إلى 27 دولة عضو فى الاتحاد الأوروبى لأغراض التوظيف، انضموا إلى القوة العاملة فى الاتحاد الأوروبى العام الماضى.
 
ونشر المكتب الإحصائى للاتحاد الأوروبى، التقرير الجديد حول تصاريح الإقامة الأولى الصادرة فى عام 2019، والذى يتم نشره سنويًا.
 
اقرأ ايضا 
 

وفقًا للتقرير، تم إصدار ما يصل إلى 3 ملايين تصريح إقامة أولية من قبل الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى العام الماضى، من بينها 1.2 مليون لأسباب تتعلق بالتوظيف.
 
وتشير البيانات إلى أن 40.5 % من إجمالى التصاريح الأولى الصادرة كانت لأغراض العمل، يليها:
وفى الوقت نفسه، شهد عدد تصاريح الإقامة الأولى لأغراض العمل زيادة بنسبة 21.7 % أو 214000 تصريح أول أكثر من العام السابق 2018.
 
كما شهد عدد التصاريح الأولى الصادرة لأغراض الدراسة زيادة طفيفة قدرها 0.8 %، فى حين انخفض عدد التصاريح الأولى الصادرة لأسباب عائلية بنسبة 0.6 %.
 
وشكلت تصاريح الإقامة الأولى الصادرة للتوظيف فى الاتحاد الأوروبى أكثر من نصف العدد الإجمالى للتصاريح الصادرة فى تسع دول أعضاء ، مع تسجيل أعلى نسبة كرواتيا وبولندا وليتوانيا .
 
ومع ذلك، كانت بولندا الدولة التى أصدرت أكبر عدد من تصاريح الإقامة الأولى لأغراض العمل، بإجمالى 625 ألف تصريح.
كما تم إصدار 63% من تصاريح الإقامة الأولى للأغراض العائلية من قبل أربع دول فى الاتحاد الأوروبى وهم ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا هى أكبر دول الاتحاد الأوروبى الـ 27 التى ستمنح معظم تصاريح الإقامة الأولى لأسباب تتعلق بالعائلة. ويشكلون معًا 63 % من إجمالى التصاريح الأولى الصادرة عن دول الاتحاد الأوروبى السبع والعشرين الصادرة لهذه الأغراض .
 
وفى إيطاليا ، كانت الأسباب المتعلقة بالأسرة هى الأسباب الأكثر شيوعًا لإصدار تصاريح الإقامة. وكانت القضية نفسها فى 11 دولة من الدول الأعضاء، بما فى ذلك بلجيكا. علاوة على ذلك، فى إيطاليا وبلجيكا، استحوذت الأسباب المتعلقة بالأسرة على أكثر من نصف جميع التصاريح الصادرة على المستوى الوطنى.
 
فى بلدان الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة - النرويج وسويسرا وأيسلندا - استحوذت الأسباب المتعلقة بالأسرة أيضًا على أعلى حصة من التصاريح الصادرة.
 
كما أصدرت فرنسا خمس تصاريح الإقامة الأولى لأسباب تتعلق بالتعليم، حيث تعد فرنسا وجهة دراسية لا جدال فيها للطلاب الجدد الراغبين فى الدراسة فى أوروبا ، حيث أصدرت سلطاتها فى عام 2019 90 ألف تصريح إقامة أول لأسباب تتعلق بالتعليم ، مما يمثل 22.6 % من جميع التصاريح الصادرة لأغراض التعليم فى الاتحاد الأوروبى -27.
 
وتُظهر البيانات التى كشف عنها يوروستات أن عدد الرجال الحاصلين على تصريح إقامة أولية يزيد بأكثر من الضعف عن عدد النساء.
 
فى عام 2019 ، كان السبب الرئيسى لمنح تصريح الإقامة الأول للرجال لأسباب تتعلق بالعمل بنسبة 27.8 % من الإجمالى ، فى حين كانت الحصة المقابلة للنساء أقل بنسبة13%
 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات