القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط وخطوات اللجوء في اسبانيا 2021 ومدة الانتظار

 

 اللجوء في اسبانيا 2021 
 
هي واحدة من أكثر طلبات اللجوء المتداولة للأفراد الذين يعانون من عدم الاستقرار من جراء الحروب والمنازعات، مما يضطر هؤلاء المواطنين للهرب من بلادهم خشية التعرض للقتل أو التعذيب، ويبحثون عن بلاد آمنة يمكنهم العيش فيها حياة مستقرة ، حتى تهدأ الأوضاع في أوطانهم، ومن ثم يمكنهم العودة إليها مرة أخرى، وقد يقع الاختيار على اسبانيا كدولة كبرى تتصف بالاستقرار والأمن، لذا فهي وجهة مميزة للاجئين.
 
كيفية اللجوء في اسبانيا2021
 
في البداية لا بد حتى يمكنك تقديم طلب اللجوء في اسبانيا

أن تتواجد عند الحدود الأسبانية او في أحد مطاراتها، وهناك إمكانية لتقديم طلب اللجوء من خارج اسبانيا بشرط أن تكون خارج دولتك الأصلية، وبهذا يمكنك التوجه لتسجيل إسمك عبر المفوضية الدولية لشؤون اللاجئين، والتي تقوم بإعادة توطين اللاجئين في الدول التي يرغبون في الذهاب إليها. 

شروط الحصول على حق اللجوء في اسبانيا 2021

الذين تنطبق عليهم صفة اللجوء هم الأشخاص المعرضون للخطر حين الاستمرار والعيش في بلادهم، أو أنهم معرضون للتعذيب والاعتقال وذلك لأسباب دينية، أو سياسية ،أو عرقية، أو الانتماء لجماعة غير معترف بها في بلده، أو أن يكون له نشاط جنسي منبوذ في بلاده مما يعرضه للخطر.
 
ماهي الخطوات اللازمة لطلب اللجوء في اسبانيا
 
لابد كما ذكرنا انك الآن في اسبانيا، وقد يمكنك الوصول إليها بأية وسيلة سواء كانت طريقة قانونية او غير قانوية، الاهم انك وصلت إلى الحدود الخاصة بدولة أسبانيا، وعليك الآن اتباع الخطوات الآتية:
 
قم بتقديم طلب اللجوء من خلال مكتب المساعدة واللجوء في برشلونة، والذي سيقوم بدوره بالتعرف على كافة المعلومات الخاصة بأسباب خروجك من دولتك، وما هي الظروف المحيطة بك وبعائلتك التي جعلتكم تهربون وتأتون إلى اسبانيا طالبي لجوء.
 
تقديم كافة الأوراق التي من شأنها تأكيد هويتك أنت وكامل الأسرة معك.
 
لا تخفي أية معلومة عن الموظف المسؤول، حتى يمكنهم مساعدتك.
 
يقوم مكتب حماية اللاجئين في اسبانيا بفحص طلبكم والنظر فيه في مدة أقصاها ثلاثون يومًا.
 
إن كان تقديم طلب اللجوء عند الحدود الأسبانية، فلن يتأخر النظر في طلبك حيث لن يتعدى أربعة أيام.
 
بعد إجراء هذا اللقاء في مكتب اللجوء سوف يتم إصدار البطاقة البيضاء، مرفق بها بياناتك الشخصية وصورة حديثة يتم التقاطها لك، حتى يمكنك الإقامة بصفة قانوية طوال فترة النظر في طلبك.
 
ويمكنك الحصول على البطاقة الحمراء التي تعطيك الحق في إقامة مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر حتى سنة أشهر، وهذه البطاقة يمكن تجديدها.
لا تقلق بشأن التأخر في الرد على طلب اللجوء الخاص بك، فهذا يرجع إلى كثرة أعداد طلبات اللجوء التي ينظر فيها مكتب شئون اللاجئين بأسبانيا.
 
ماهي مزايا اللجوء في اسبانيا 2021

أهم ميزة هي سرعة الاستجابة إلى طلبات اللجوء بعد النظر فيها سواء بالقبول أو بالرفض.
 
يسمح قانون اللجوء الأسباني لطالبي اللجوء بالحصول على عمل بعد فترة ستة أشهر، حيث أن تلك الفترة هي أقصى مدة يمكنك انتظارها حتى تحصل على إستجابة طلب اللجوء الخاص بك.
 
مسموح لك كلاجيء في اسبانيا أن تلحق أبنائك بالتعليم المجاني في اسبانيا.
 
لكم حق الرعاية الطبية المجانية لكامل أفراد الأسرة.
 
الحصول على مساعدات مالية حتى يمكنكم الحصول على عمل مناسب لإعالة انفسكم وأسركم.
 
العيش وسط مجتمع متقدم يكفل الحريات للجميع طالما لا يضر بغيره.
 
الحق في الحصول على عمل معين تبعًا لمؤهلاتك وخبراتك المهنية.
.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. اريد الهجرة إلى إيطاليا ماهو المطلوب

    ردحذف
  2. Je suis intéressé pour les ispanya pour vivre avec ma famille je suis de Algérie est pour le travail toute les travail jeniral je tu les permis de conduire A B C D E 00213551634580

    ردحذف

إرسال تعليق