القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة الى انجلترا : تعرف على أهم الشروط والأوراق المطلوبة

الهجرة الى انجلترا

الهجرة الى انجلترا من الأفكار التي تشغل ذهن الكثير من الشباب في السنوات الأخيرة، فنجد منهم من يبحثون عن الحياة الأوروبية أو من يأملون في إيجاد فرص عمل متميزة مختلفة عن الموجودة بالوطن العربي فيبدأ البحث عن طرق ومتطلبات الهجرة إلى بعض الدول الأوربية، وما يميز انجلترا ويجعلها من أهم الدول التي يحاول الشباب الهجرة إليها هو توفير الكثير من فرص العمل بالإضافة للمستوى المعيشي المتميز لمواطنيها والمساواة والعدل في الحقوق والواجبات وكذلك حرصها على توفير درجة عالية من الرعاية الصحية بالمجان.

أهم الأوراق التي يحتاجها كل من يفكر في الهجرة الى انجلترا :

عندما تبدأ في التفكير في الهجرة إلى أي دولة أوروبية وخاصة انجلترا فيجب أن تدرك ما هو مطلوب منك من أوراق ومستندات وإجراءات هامة حتى تتمم كل خطوات الهجرة بسهولة وسرعة، وأهم الأوراق المطلوبة هي

 

 

  • جواز السفر الخاص بك مع مراعاة أن يكون تاريخ الاستخدام ما زال ساري.
  • إحضار استمارة خاصة بطلب الهجرة وملؤها بالبيانات المطلوبة التي تتضمن على الاسم والجنسية والمدة التقريبية التي يحتاج المهاجر أن يبقى فيها داخل إنجلترا بالإضافة لأهم الأسباب التي دفعته لتقديم طلب الهجرة.
  • صورة حديثة لمقدم الطلب، وأهم مواصفات الصورة أن تكون صورة واضحة للوجه بحجم 35*45 مم وأن تخلو من أي دلالات انتماءات دينية أو سياسية.
  • شهادة ميلاد كل من مقدم الطلب ووالديه وكذلك قسيمة الزواج الخاصة بوالديه وبه إن كان متزوجا.
  • سداد الرسوم المطلوبة الخاصة بتقديم الطلب.

 

الشروط الواجب توافرها حتى يتمكن مقدم الطلب من الهجرة الى انجلترا :

  • إجازة الدخول التي يتم الحصول عليها من الدولة المطلوب الهجرة إليها، وهو إجراء يشبه الحصول على الفيزا لكنه منفصل عنه والحصول على الفيزا لا يغني عنه، هذه الإجازة ضرورية جدا حتى يتم السماح للمهاجر بالدخول إلى انجلترا وهي التي يتم من خلالها تحديد المدة التي تستطيع خلالها التمتع بالبقاء داخل الدولة وكذلك الهدف الأساسي من طلبك للدخول إليها.

 
  • التأشيرة التي يتم تقديم الطلب للحصول عليها من خلال السفارة البريطانية الموجودة في دولة المتقدم بطلب الهجرة، تتلقى السفارة طلبات المتقدمين للحصول على الفيزا وتهتم بجنسية كل متقدم حتى تمنحه الموافقة على السفر من عدمها.

 

أهم الأسباب التي تدفع البعض للتفكير في الهجرة الى انجلترا :


تتعدد الأسباب التي تدفع المواطنين إلى التقدم بطلبات الهجرة من موطنهم الأصلي للمعيشة في دولة أوربية مثل انجلترا، ويمكن حصر أهم الأسباب التي وضحها لنا المتقدمين في عدة نقاط :

 

  • في حالة بعض المستثمرين وكبار رجال الأعمال تكون الهجرة فقط بغرض الرفاهية والتمتع بمستوى معيشي مرتفع والاسترخاء والراحة وسط بيئة صحية ومناظر طبيعية خلابة.
  • قد يكون الغرض من الهجرة البحث عن فرصة عمل مناسبة، ولكن الأمر بالطبع ليس بهذه السهولة فالأمر قد يحتاج لبعض الوقت حتى يستطيع المهاجر أن يصل للفرصة التي تناسبه.
  • في حالة الهجرة إلى إنجلترا قد يكون السبب الأساسي هو التعليم واستكمال الدراسة، وذلك لما تتمتع به هذه الدولة من تقدم علمي ملحوظ وتطور كبير في الدراسات المختلفة في كافة المجالات بالإضافة للجامعات المعتمدة عالميا.
  • طلبات اللجوء السياسي وذلك نظرا لما تمتع انجلترا بنسبة عالية من الراحة والأمان مما جعلها المكان الذي يحاول الكثير اللجوء إليه للتمتع بالراحة والطمأنينة بعيدا عن أي صراعات سياسية أو دينية أو عرقية، فنجد أن الهروب من الحروب والمنازعات الداخلية للدول المختلفة منتشرا جدا في طلبات الهجرة المقدمة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

10 تعليقات
إرسال تعليق
  1. مرحبا أنا saibou souare أريد هجرة إلى إنجلترة عمري 30 سنة طولي 177سم وزني 90 كغ/ الجوال 00212634756947

    ردحذف
  2. اريد الهجره الي بريطانيا

    ردحذف
  3. الصديق محمد احمد من السودان عمر 26سنة خريج نظم المعلومات محاسبية اريد الهجرة الى انجلترا واتساب 00249901648694 ايمل sideig1995@gmail.com

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. اود الهجره الى انجلترا انا وزوجي وابني وهو يدرس طب اسنان ليتم اختصاصه

    ردحذف
  6. انا سائق الشاحنة من 2012 الي يومنا هذا من الجزائر كيفا اعمل لي اطلب الهجرة الي انجلترا لي العمل ك سائق.

    ردحذف
  7. صالح منصور محمد بالعبيد اريد الهجره أإلنجرتين وا يدوله هربيه النسيه يمني مقيم بسعوديه

    ردحذف
  8. صالح منصور محمد بالعبيد اريد الهجره النجرتين الجنسيه يمني مقيم بسعود يه رقم الجول0532742140

    ردحذف

إرسال تعليق