السويد تعلن عن استقبال اعداد كبيرة من اللاجئين وتسهيلات كبيرة جدا لطالبى اللجوء

 

اللجوء إلى السويد.. السويد تعلن مفاجأة سارة وغير مسبوقة بشأن طالبي اللجوء

أعلن رئيس الوزراء السويدي، ستيفان لوفين، عن مفاجأة سارة وغير مسبوقة بشأن طالبي اللجوء إلى السويد، تتعلق بأعداد اللاجئين الذين يمكن أن تستضيفهم بلاده

وأكد “لوفين” رئيس حزب الاشتراكيين السويديين في لقاء أجراه مع صحيفة “سيدسفينسكان” السويدية، على أن لا تحديد لعدد الأشخاص المسموح لهم بطلب اللجوء في السويد سنويًا.

 

الجديد حول اللجوء إلى السويد 2021

وأضاف رئيس وزراء السويد: “يجب ألا يكون لدينا عدد ثابت من الأشخاص، ما يعني أنه لا يمكن منع حق اللجوء”، مشيدًا بشريكه في الحكومة، حزب البيئة.

 

وأشار “لوفين”، إلى أن “السويد بحاجة إلى سياسة هجرة طويلة الأمد، مسؤولة، آمنة من الناحية القانونية، وإنسانية في الوقت ذاته”، مؤكدًا على حق اللجوء وضرورة الالتزام بالاتفاقيات الدولية.

 

ويحاول رئيس الوزراء السويدي أن يذكر بحقيقة أن للأشخاص الذين يصلون إلى حدود السويد بطلب اللجوء، بقوله: “للأشخاص الذين أجبروا على الفرار من الحرب أو الاضطهاد فرصة وحقًا في طلب اللجوء”.

خصوصيات اللجوء إلى السويد


وأصبحت سياسة اللجوء موضوعًا مثيرًا للجدل بين الأحزاب السويدية، خاصة بعد أن تجاهل حزب الاشتراكيين الديمقراطيين شريكه في الحكم حزب البيئة، ليبدأ التفاوض بشأن سياسة هجرة صارمة مع الأحزاب البرجوازية الأربعة.

كيفية تقديم اللجوء في السويد

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على حق اللجوء في السويد، فيجب عليك الذهاب إلى مصلحة الهجرة لتسليم الطلب الخاص بك. ليس من الممكن تقديم طلب لجوء قبل الوصول إلى السويد.

 

تعليقات