القائمة الرئيسية

الصفحات

الاتحاد الأوروبي يضع شروط مشددة جديدة لتأشيرات “ شينغن " تعرف عليها

 
الاتحاد الأوروبي  يضع شروط مشددة جديدة لتأشيرات “ شينغن "  تعرف عليها 
الاتحاد الأوروبي  يضع شروط مشددة جديدة لتأشيرات “ شينغن "  تعرف عليها  
 

اعتمد المجلس الأوروبي يوم الخميس لائحة بتعديل نظام معلومات التأشيرات شنجن لتكون أكثر تشدد وأكثر قیود للراغبين بزيارة دول الاتحاد الأوروبي وينتظر البرلمان الأوروبي التوقيع عليها قبل نشرها في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي . وتتضمن اللوائح المنظمة للتنقل نحو منطقة شنغن كالتالي : -

 
1- زيادة تعزيز أمن إجراءات تأشيرة الزيارات القصيرة - بمعنی کل من يرغب لدخول الاتحاد الأوروبي لزيارة سريعة سيكون مطالب بالمزيد من الشروط للتأكد من هدف زیارته والتزامه بالخروج من الاتحاد الأوروبي بشروط أكثر من المعمول بها سابقا
 
 

2- تضمين تأشيرات الإقامة الطويلة وتصاريح الإقامة في قاعدة بيانات VIS وهذا يعني أن من يدخل الاتحاد الأوروبي من خلال إقامات طويلة أو زيارات طويلة سوف تكون معلومات مخزنة أيضا على قاعدة التأشيرات ( VIS ) مثل أي شخص يدخل أوروبا الزيارة قصيرة ، وسوف يتم تشغيل نظام جديد من خلال اعتماد النظام الأوروبي لمعلومات و تراخيص السفر ( ETIAS ) ، الذي من المتوقع إطلاقه بحلول نهاية عام 2022 .

 
 

3- تضييق الثغرات الأمنية التي يشكلها المسافرون المعفيون من تأشيرة دخول منطقة شنغن من خلال إخضاعهم لفحوصات أمنية إضافية وهذا يعني أن القادمين خارج الاتحاد الأوروبي ولا يحتاجون لتأشيرة شنجن مصل القادمين من أمريكا والأمارات وغيرها سوف يخضعون التقييم أمني وشخصي قبل السماح لهم بدخول دول الاتحاد الأوروبي .

 
 

ما فائدة وأهمية تشدید نظام منح تأشيرة الشنغن الأوروبية ؟ مساعدة حرس الحدود والسلطات القنصلية الأخرى أو سلطات إصدار التأشيرات ، في السيطرة على عملية دخول الأشخاص الحاصلين على تأشيرات شنغن والتعرف بشكل صحيح على حاملي تأشيرات الاتحاد الأوروبي وأولئك الذين يفتقرون إلى الأوراق السليمة . 

 

كما يساعد في إدارة وتسريع عملية إصدار تأشيرات شنغن للمتقدمين الجدد وكذلك أولئك الذين يسافرون بانتظام إلى منطقة شنغن .

 

وتشمل هذه الإجراءات ، في المساعدة الحماية من سرقة الهوية أو استخدام التأشيرات والإقامات لطرق التهريب وجوزات الشبيه التي تستخدم لتهريب المهاجرين غير الشرعيين ،،

 
 وتحديدا عن طريق منع أي شخص من انتحال هوية شخص آخر من خلال السفر بجواز سفر تمت سرقته أو استعارته ( يساعد على ذلك وجود الصورة الشخصية وبصمات الأصابع في طلب تأشيرة شنغن ، مما يجعل من الصعب انتحال هویات مزيفة ) .
 
 
يستخدم النظام لمنع الجريمة والإرهاب والتهديدات الأمنية الأخرى المنطقة شنغن ككل أو لأي دولة من الدول الأعضاء في شنغن . كما أنه يعالج أيضا طلبات اللجوء بكفاءة وأمان من خلال مساعدة الدول في معرفة أين على وجه التحديد ينبغي معالجة طلب اللجوء ( أي الدولة التي ينبغي أن تتولى مسؤولية الطلب ) .
 
 
 التأشيرة كمستودع إلكتروني ونظام معالجة للبيانات المتعلقة بمقدمي طلبات تأشيرة شنغن وحامليها ، ولا سيما القرارات الصادرة بشأن طلبات الحصول على تأشيرة شنغن ذات الإقامة القصيرة والمحددة بفترة إقامة تصل إلى 90 يوما أو تأشيرات عبور المطار . تتضمن هذه المعلومات البيانات البيومترية الأساسية ( بصمات الأصابع والصور الشخصية ) .
 
 
أنه يعمل بصمات الأصابع لتأشيرة شنغن ربما الوظيفة الأكثر أهمية النظام معلومات التأشيرة هي كمستودع ثخن به المعلومات البيومترية ، وبصفة خاصة بصمات الأصابع المقدمة مع طلبات الحصول على تأشيرات شنغن ، والتي يتعين على كل مقدم طلب تأشيرة تقديمها كجزء من طلبة . 
 
 
ويتعين على المتقدمين للحصول على تأشيرة شنغن تقديم مسح ضوئي لبصمات أصابعهم العشرة إلى جانب التقاط صورهم الشخصية . يشار إلى هذه البيانات في المجمل باسم المعلومات البيومترية .
 
المصدر : Centersweden
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. انا نسرين سليمان عبود من سوريا اعيش في مخيم مخمور في اقليم كوردستان المكان هنا خطر يتعرض دائما للقصف من قبل الطيران التركي لدي طفلان صبي ٥سنوات وبنت ٣ سنوات وزوجي مريض انفصام شخصية وحالنا لا يرثى له اريداللجوء االى اوربا او كندا كي اعمل واعيل اسرتي في مأمن بعيد عن الضغوطات والحروب كفانا ظلم

    ردحذف

إرسال تعليق