القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة إلى أوروبا ما هي الفئة التي تناسبني ؟

 

نشرت المفوضية الأوروبية صفحة تفاعلية (للتقييم الذاتي للهجرة) لمساعدة الأشخاص الذين يعملون أو يسعون للحصول على عمل في الاتحاد الأوروبي للوصول إلى المتطلبات الضرورية ومعايير الأهلية لحالتهم الخاصة.
 
فيما يلي ملخص للفئات الست المختلفة المدرجة.
 
◾العمال المؤهلين تأهيلا عاليا والبطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي
 
هؤلاء هم الأفراد الذين لديهم عقد عمل في الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى إثبات لمؤهلات مهنية أعلى أو خبرة معادلة. يجب أن يعملوا كموظفين بأجر.
 
تمنح البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي العمال المؤهلين تأهيلا عاليا من خارج الاتحاد الأوروبي الحق في العيش والعمل في إحدى دول الاتحاد الأوروبي ، بشرط أن يكون لديهم مؤهلات مهنية أعلى ،
 
 مثل شهادة جامعية ، وعقد عمل أو عرض عمل ملزم بدرجة عالية نسبيا الراتب في دولة الاتحاد الأوروبي حيث تتمركز الوظيفة.
 
 على سبيل المثال ، كان الحد الأدنى للراتب السنوي لألمانيا وفرنسا 53600 يورو و 53836 يورو على التوالي ، وفقًا للمعلومات التي قدمتها المفوضية الأوروبية في يوليو 2021.
 
◾المنقولون من داخل الشركات (ICT)
 
تتعلق هذه الفئة بأفراد من دول ثالثة لديهم عقد عمل في شركة تأسست خارج الاتحاد الأوروبي والذين تم نقلهم مؤقتًا إلى فروع / فروع تلك الشركة في دولة أو عدة دول في الاتحاد الأوروبي (باستثناء المملكة المتحدة والدنمارك وأيرلندا).
 
يجوز أن يُصرح للزوج / الشريك لمن تم نقلهم للمقيمين داخل الشركة بالبقاء والعمل في الاتحاد الأوروبي خلال فترة نقلهم. ومع ذلك ، من المفيد التحقق من الصفحة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لكل دولة عضو محددة (يمكنك العثور على هذا من خلال البحث عن "الأشخاص المنقولين داخل الشركة" + اسم الدولة) وأحكام توجيه الاتحاد الأوروبي المقابل ، التوجيه 2014/66 / الاتحاد الأوروبي ، 
 
◾الباحثون
 
يتعلق هذا القسم بالأفراد الذين يرغبون في إجراء بحث في إحدى دول الاتحاد الأوروبي لأكثر من ثلاثة أشهر والذين لديهم اتفاقية استضافة موقعة مع منظمة بحثية معتمدة.
 
سيكون الباحثون عمومًا مؤهلين للحصول على تصريح إقامة ساري المفعول لمدة عام واحد على الأقل (أو حيث يستمر المشروع لمدة تقل عن عام - سيغطي تصريح الإقامة مدة المشروع). 
 
 سيكون هذا متجددًا طالما استمروا في تلبية الشروط اللازمة.
 
قد تكون التأشيرة مطلوبة ، اعتمادًا على جنسية الباحث والقواعد المعمول بها في الاتحاد الأوروبي حيث يخططون لإجراء أبحاثهم. للحصول على معلومات حول متطلبات التأشيرة ، حدد الدولة ذات الصلة على هذه الرابط.
 
في بعض دول الاتحاد الأوروبي ، يُسمح للباحثين بالتدريس لعدد معين من الساعات أو الأيام في الأسبوع. في البلدان الأخرى ، لن يكون هذا هو الحال ، لذلك من المهم التحقق من المعلومات الخاصة بكل بلد. بشكل عام ، سيكون من الممكن للباحثين إحضار عائلاتهم طوال مدة إقامتهم -علي هذا الرابط
 
◾العمال الموسميين
العامل الموسمي هو فرد من دولة خارج الاتحاد الأوروبي لديه عقد عمل للعمل الموسمي مع شركة تأسست في إحدى دول الاتحاد الأوروبي (باستثناء الدنمارك وأيرلندا). يجب عليهم أيضًا تقديم جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة سفر أخرى ، والتأمين الصحي ، وإثبات الإقامة أثناء إقامتهم.
 
يجب على العمال الموسميين المحتملين تقديم طلب للحصول على تأشيرة أو تصريح عمل أو تصريح إقامة (حسب دولة الاتحاد الأوروبي ومدة إقامتهم) إلى السلطات الوطنية المختصة في بلد الاتحاد الأوروبي حيث سيعملون.
 
يجب تقديم الطلب عندما يكون الفرد لا يزال خارج الاتحاد الأوروبي. في بعض الحالات ، يجب على صاحب العمل تقديم هذا الطلب وعادة ما تحتاج الشركة أو الفرد أيضًا إلى دفع رسوم لمعالجة الطلب.
 
◾ستكون تأشيرة أو تصريح العمل الموسمي ساري المفعول
 
طوال مدة عقد العمل الموسمي ومن المهم ملاحظة أن هذه التأشيرة أو التصريح يسمح فقط للعامل بالعمل والعيش في دولة الاتحاد الأوروبي التي أصدرها. بالإضافة إلى ذلك ، كعامل موسمي ، لا يُسمح للعمال بإحضار أسرهم للعيش معهم في دولة الاتحاد الأوروبي حيث سيعملون.
 
◾الطلاب
يشير هذا إلى الأفراد الذين تم قبولهم في مؤسسة للتعليم العالي لمتابعة دورة دراسية بدوام كامل في إحدى دول الاتحاد الأوروبي واستيفاء الشروط اللازمة.
 
يمكن للطلاب العمل على أساس عدم التفرغ. يمكن لكل دولة من دول الاتحاد الأوروبي أن تضع حدودها الخاصة على الحد الأقصى لعدد الساعات التي يمكنهم العمل فيها ولكن يجب أن تسمح بحد أدنى يبلغ عشر ساعات في الأسبوع. في بعض الحالات ، قد يتعين على الفرد أو صاحب العمل إبلاغ السلطات الوطنية ذات الصلة بأنهم يعملون.
 
في بعض البلدان ، لا يجوز للطلاب بدء العمل إلا بعد الإقامة لمدة عام واحد - تحقق من قواعد دولة الاتحاد الأوروبي ذات الصلة. إذا تم قبول شخص ما كطالب في إحدى دول الاتحاد الأوروبي ، فيمكنه متابعة الدراسة في دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي إذا كان يفعل ذلك لمواصلة دراسته أو لدراسة موضوع ذي صلة.
 
ومع ذلك ، إذا تجاوز الفرد فترة صلاحية تصريح إقامة الطالب ، فسيكون في وضع غير قانوني وقد يُطلب منه مغادرة البلاد. ينطبق هذا أيضًا على جميع الفئات الأخرى المدرجة.
 
◾المتدربون بدون أجر ، تبادل طلاب المدارس والمتطوعين
 
يشمل هؤلاء الأفراد الذين لديهم اتفاقية تدريب موقعة للعمل غير مدفوع الأجر أو دليل على كونهم جزءًا من برنامج منظم ، واستيفاء متطلبات العمر اللازمة. ليكونوا مؤهلين ، يجب عليهم أيضًا تقديم دليل على الموارد المالية الكافية وتغطية الرعاية الصحية لدعم أنفسهم. اعتمادًا على القواعد المعمول بها في دولة الاتحاد الأوروبي ذات الصلة ، قد يُطلب أيضًا من الطلاب أو المتدربين أو المتطوعين المشاركة في مقدمة أساسية عن لغة البلد وتاريخه وهياكله السياسية والاجتماعية.
 
ستستمر تصاريح الإقامة المتعلقة بالمتدربين غير مدفوعي الأجر أو تبادل الطلاب أو إقامة المتطوعين بشكل عام لمدة تصل إلى عام واحد أو لمدة البرنامج إذا كان هذا أقصر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

7 تعليقات
إرسال تعليق
  1. أنا أريد الهجر إلى أمريكا أنا من دولة تشاد

    ردحذف
  2. انا اريد الهجرة من المغرب

    ردحذف
  3. اود الذهاب الي السويد 01017006216

    ردحذف
  4. اريد الهجره أنا وعائلتي إلى هولندا أنا مزارع وسائق مركبه ثقيله

    ردحذف
  5. انا اريد الهجرة من السودان

    ردحذف
  6. اريد السف ر الى هولاندا

    ردحذف
  7. فاتن شماس

    ردحذف

إرسال تعليق