القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا تحتاج 400 ألف عامل مهاجر سنوياً لتعويض شيخوخة سكانها

قال قائد المجلس الانتخابي للحزب "الديمقراطي الحر" في ألمانيا إن بلاده بحاجة إلى حوالي 400 ألف عامل أجنبي سنوياً للتخفيف من الأثر الاقتصادي الناجم عن شيخوخة مجتمعها.

قال كريستيان دوير في مقابلة مع مجلة "فيرتشافتس فوخيه" (WirtschaftsWoche): "إن النقص في العمال المهرة الآن خطير للغاية لدرجة أنه يبطئ اقتصادنا بشكل كبير... لا يمكننا السيطرة على سوق العمل المتقدمة في السن إلا من خلال سياسة هجرة حديثة".


يعتبر الحزب "الديمقراطي الحر" الذي ينتمي إليه دوير جزءاً من التحالف الثلاثي الذي تولى السلطة في أواخر العام الماضي، ويدفع باستراتيجية الهجرة المجددة كأحد مشاريعه الرئيسية.

 

يُعد سكان ألمانيا من أكبر سكان العالم عمراً، ومن المتوقع أن يكون ربعهم تقريباً فوق عمر 67 عاماً بحلول نهاية هذا العقد.

سلطت دراسة حديثة أجراها "معهد كولونيا للأبحاث الاقتصادية" الضوء على أهمية العمال المهاجرين بالنسبة للاقتصاد. إذ قال الباحثون إن نسبة كبيرة من المهاجرين الموجودين بالفعل في ألمانيا ينشطون في المجالات التي تواجه نقصاً في العمالة، مثل سائقي الشاحنات والممرضات.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. Harrah's Lake Tahoe - MapyRO
    Harrah's Lake Tahoe 경기도 출장마사지 is situated in 의정부 출장마사지 Stateline, United States 남원 출장마사지 of America. Harrah's Lake Tahoe is owned 여수 출장마사지 and operated by Caesars Entertainment 구미 출장샵 and

    ردحذف

إرسال تعليق