القائمة الرئيسية

الصفحات

المفوضية تصدر تقريراً حول احتياجات إعادة التوطين لعام 2022

سيحتاج ما مجموعه 1.47 مليون لاجئ إلى إعادة التوطين العام المقبل، وذلك وفقاً لآخر التقديرات الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تقريرها حول الاحتياجات المتوقعة لإعادة التوطين على مستوى العالم لعام 2022 والصادر اليوم.

 

وقالت مساعدة المفوض السامي لشؤون الحماية، جيليان تريغز: ”على الرغم من الوباء، لا تزال الحروب والصراعات مستعرة في جميع أنحاء العالم، وهو ما تسبب في نزوح الملايين وحرمان الكثيرين من العودة إلى ديارهم. ومع تزايد الاحتياجات الإنسانية التي تفوق الحلول إلى حد بعيد، نناشد الدول توفير المزيد من أماكن إعادة التوطين للاجئين الذين تتعرض حياتهم للخطر أو المعرضين للمخاطر بطريقة أخرى“.

 

 

تستند توقعات عام 2022 إلى عدة عمليات لتقييم احتياجات الحماية وملفات الأشخاص المعرضين للخطر من جموع اللاجئين على مستوى العالم.

 

 

للعام السادس على التوالي، يعد اللاجئون السوريون من بين أكثر المجموعات التي لديها أعلى مستوى من احتياجات إعادة التوطين، يليهم اللاجئون من جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان وأفغانستان وإريتريا.

 

 

نتيجة للوباء، يواجه العديد من المهجرين الآن ارتفاعاً في مستوى الفقر والعوز ومخاطر تتعلق بالحماية على نطاق واسع، من الاستغلال والاتجار بالبشر والعنف الجنسي والقائم على نوع الجنس، وعمالة الأطفال والزواج المبكر والاعتقال والاحتجاز والترحيل والإعادة القسرية.

 

 

ومن بين الحالات التي قدمتها المفوضية إلى دول إعادة التوطين للنظر فيها لاجئون من ذوي الاحتياجات القائمة على الحماية القانونية والجسدية، وناجون من العنف، ونساء ومراهقون وأطفال معرضون للخطر، والأشخاص من ذوي الميول والهويات الجنسية المختلفة، وذوي الاحتياجات الطبية وغيرهم ممن يواجهون أوضاعاً وظروفاً محفوفة بالمخاطر.

 

 

وقالت تريغز: ”يتم استضافة ما يقرب من تسعين بالمائة من اللاجئين حول العالم في البلدان النامية التي تتعرض قدراتها للضغوط حتى قبل انتشار الوباء، وهي الآن مجبرة على مواجهة الأوضاع الإنسانية المتدهورة للمجتمعات المحلية والنازحين على حد سواء“.

 

وأضافت: ”إعادة التوطين ليست فقط أداة منقذة للحياة لحماية اللاجئين الذين يواجهون ضعفاً شديداً في بلدان اللجوء هذه، بل هي طريقة ملموسة للدول الأخرى لبذل الجهود والمساعدة في تقاسم هذه المسؤولية“.

 

هذا هو الهدف الرئيسي للميثاق العالمي بشأن اللاجئين، والمتوخى في استراتيجية إعادة التوطين والمسارات التكميلية على مدى ثلاث سنوات والتي أعدها أصحاب المصلحة، بما في ذلك الحكومات والمنظمات الدولية الأخرى والمجتمع المدني والمفوضية.

 

 

ونظراً لتأثير الوباء والعدد المحدود للأماكن التي تتيحها الدول، فقد تراجعت عملية إعادة توطين اللاجئين إلى أدنى المستويات المسجلة في عقدين على الأقل على الرغم من ارتفاع مستويات النزوح القسري في جميع أنحاء العالم.

 

في العام الماضي، تمت إعادة توطين أقل من 35,000 لاجئ من أصل 20.7 مليون شخص – وهو جزء بسيط من نسبة مئوية.

استلزم إغلاق الحدود والقيود المفروضة على السفر بسبب الوباء تعليقاً مؤقتاً للعديد من عمليات إعادة التوطين في عام 2020، حيث لا تزال بعض البلدان تصارع لاستعادة قدرتها السابقة على استقبال اللاجئين.

 

وعلى الرغم من التحديات، فقد تمكنت مكاتب المفوضية والعديد من دول إعادة التوطين من أن تكون أكثر مرونة عند معالجة وتسهيل عملية إعادة التوطين، وهو ما ضمن استمرارية البرنامج وعمليات النقل المنقذة لأرواح اللاجئين المعرضين للخطر.

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

40 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. كيف بدنا نهاجر كيفففف

    ردحذف
  2. ممكن رابط تسجيل الي كندا صرلي ١٠ سنين بالعراق مافي منظمي صادقه نروح نقدم

    ردحذف
  3. كيف استطيع الهجرة إلى كندا انا لاجى سوري مقيم في كوردستان العراق

    ردحذف
  4. ممكن التفاصيل وشرح أنا جاهز

    ردحذف
  5. اريد الهجره

    ردحذف
    الردود
    1. نحن عائلة كبيرة بسورية ونتمنى نهاجر لأنو محرومين من أبسط الحقوق

      حذف
  6. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 0021800أنا لاجئ سوداني عبدالله آدم ابوبكر عبدالله محتاج مساعدتكم لهجرة إلى كندا بسبب إني اتعرضت للاضطهاد وتهجير والقتل والاغتصاب والنهب ما حصل في الدارفور معروف لدا كل العالم والجنينة بالصفة خاصة أنا عايش في معسكرات اللجوء في شرق تشاد والان في ليبيا نطلب مساعده منكم منكم الهجرة إلى كندا

    ردحذف
  7. 00218944651592 السلام عليكم ورحمه أنا لاجئ سوداني عبدالله آدم ابوبكر عبدالله نطلب منكم مساعده الهجرة إلى كندا بسبب إني اتعرضت للاضطهاد وتهجير والقتل والنهب وعبادات جماعية في دارفور والجنينة بالصفة خاصة أنا عايش في معسكرات اللجوء في شرق تشاد والان في ليبيا نطلب منكم مساعده الهجرة إلى كندا وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن احد لاجئ يتواصل معي شان اعراف بعض معلومات واتسابي 07515058302

      حذف
  8. يكيف بدنا نسجل عل الهجرة واعادة توطين نحن من سوريا وبامس الحاجة للهجرة لان نحن محرومين من ابسط الحقوق

    ردحذف
  9. يا ريت رابط التقديم

    ردحذف
  10. كيف حالكم انا اسمي دليل محمد شفيق مواليد ١٩٨٥ متزوج ولدي ٣اطفال واتس اب الخاص بي ٠٠٩٦٣٩٩٧٣٠٩٩٦٨

    ردحذف
  11. انا الان مراد علي من سوريا ساكن بالعراق متزوج ونحنا ٤ افراد واعمل في الحلاقه رجالي وعندي شهادة دولي خبرا ١١سنه

    ردحذف
  12. مامون محمود مصطفى سوري مقيم في كردستان العراق اريد الهجره واعاده التوطين على اي دوله اوربيه عندي متزوج عندي طفل وانا من طائفى دينيه وزوجتي من طائفى اخر وهادا عندنا ممنوع وجئت الى اربيل خوفن على طفلي وزوجتي واريد من سيادتكم الهجره واعاده التوطين ومهنتي سائق ودهان ولكم فائق الشكر والاحترام 7517286347

    ردحذف
  13. احمد عبدو

    ردحذف
  14. اريد هجرة

    ردحذف
  15. اريد سفر الى المانيا

    ردحذف
  16. ممكن رابط مفوضية

    ردحذف
  17. كيف يتم تقديم الطلب السفر

    ردحذف
  18. انا من سوريا ولدي اربع اولاد اريد السفر بسبب الوضع الحرب

    ردحذف
  19. انا سورية اريد السفر 😞

    ردحذف
  20. مهتم وربي

    ردحذف
  21. اسمي فلاح علي الحاج علي من سوريا متزوج ولدي ثلاثة اطفال ارغب في الهجرة
    رقم الهاتف 00963991515039

    ردحذف
  22. اريد الهجره مع عائلتي

    ردحذف
  23. كيف فيني هاجر ياترى

    ردحذف
  24. حلفتكم بالله ازا حدا يقدر يسعدني اطلع ممنونكم كل عمري

    ردحذف
  25. سلام عليكم اسمي مراد كريم
    العمر ٢٣
    الرقم 0914680812

    ردحذف
  26. انا ام لاربع اولاد وارمله وابني الكبير مريض بالشلل الدماغي والاعاقه الحركيه ويتعرض للتنمر اتمنى من المفوضيه ان تنظر لابني المريض ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  27. Ples help me lm sory in lebiaسوري موجود بليبيا ارجو المساعدة

    ردحذف
  28. الوضع سيء للغاية

    ردحذف
  29. انا من سوريا وموجود حاليا بإسطنبول معي عائلتي بس لجوء او هجره ع اوروبا او كنده 05360623200

    ردحذف
  30. يارب اقدر سافر استراليا

    ردحذف
  31. انا ناصر مصطفى الصالح من سوريا ولدي ١٢ سخص من محافظة الحسكة وا فقير الحال وراجو المساعد للجوء 0932754312 ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام ومعلم كهرباء وا دشات وا مكيفات غاز

    ردحذف
  32. كيفيه التقديم

    ردحذف
  33. السلام عليكم أنا عندي ملف مع عائلتي للهجرة إلى كندا منذو سنه تقريبا ...هل أستطيع الهجرة إلى كندا للعمل أو لجوئ ..مع الشكر الجزيل

    ردحذف
  34. بسم الله الرحمن الرحيم
    الاسم نادرالامين احمد
    محتاج توطين كندا

    ردحذف

  35. I am Omar Thabet Omar from Sudan, I am 21 years old. I fled to Chad because of the wars that took place in Darfur. I spent half my life as a refugee. I returned to Sudan leaving my family in refugee camps to study. I was always one of the top performers and I look forward to being a global engineer in the future so that I can add Something for the world and this is difficult to achieve in Sudan due to the lack of modern devices that help the engineer to gain experiences directly by working with the hand, not by studying in the curricula # I really want an opportunity to prove something to myself and the world 🙏# 0798350459

    ردحذف

إرسال تعليق