القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس وزراء البرتا بكندا .. تدشين برنامج جديد للهجرة الى كندا يحتوي على مسار التجديد الريفي ومسار رجال الأعمال الريفيين

البرتا : مساران جديدان للهجرة إلى ألبرتا، كندا سيساعدان المجتمعات الريفية في البرتا على النمو من خلال جذب القادمين الجدد من العمال المهرة من جميع أنحاء العالم. 
 
 
في القمة الافتتاحية لرئيس وزراء ألبرتا حول إنصاف الوافدين الجدد، أعلن رئيس الوزراء جيسون كيني عن تدشين برنامج جديد للهجرة يحتوي على مسار التجديد الريفي ومسار رجال الأعمال الريفيين.
 
 ستعمل مسارات الهجرة هذه على تشجيع المهنيين المهرة والموهوبين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم على الاستقرار في المجتمعات الريفية.
 
 
صرح جايسون كيني ، رئيس مجلس الوزراء
 
"أحد أكبر التحديات التي تواجه المجتمعات الريفية هو انخفاض عدد السكان ، والذي تسبب في تعاقب الأزمات عندما لا يتمكن صاحب العمل المتقاعد من العثور على مشتر مهتم بمشروعه.
 
 نحن نساعد في تنشيط ريف ألبرتا من خلال إزالة الحواجز ووضع اللبنات الأساسية للترحيب بالهجرة إلى المجتمعات المحلية وخلق فرص العمل بها ودعم النمو الاقتصادي في جميع أنحاء المقاطعة. "
 
 
تواجه العديد من المجتمعات الريفية في ألبرتا صعوبة في العثور على محترفين مؤهلين لتلبية احتياجاتهم الحالية والمستقبلية من القوى العاملة. 
سيساعد مسار التجديد الريفي في جذب الوافدين الجدد والترحيب بهم والاحتفاظ بهم ومن ثم سيساهم هؤلاء بمهاراتهم ومواهبهم في تنمية الاقتصادات المحلية.
 
على المجتمعات الريفية المؤهلة والمهتمة باستقبال الوافدين الجدد أن تتقدم بطلب لتصبح مجتمعًا مخصصًا لاستقبال القادمين الجدد. خلال السنة الأولى من هذا البرنامج، سيتم اختيار عدد محدود من المجتمعات للمشاركة كمجتمع مخصص.
 
ستتمكن المجتمعات ذات الطلبات المعتمدة والتي سوف تمثلها منظمات تنمية اقتصادية أو ما شابه ذلك، من بدء العمل مع أصحاب العمل والمنظمات التي توفر خدمات التوطين لجذب الوافدين الجدد ومساعدتهم على الاستقرار بشكل دائم في المجتمع.
 
سيجتذب مسار رواد الأعمال الريفيين رواد الأعمال المهاجرين إلى مجتمعات ألبرتا الريفية لبدء أعمالهم التجارية التي ستخلق فرص عمل وتساعد على تحفيز الانتعاش والنمو الاقتصادي.
 
 
سيتمكن رواد الأعمال المهتمون ببدء أو شراء مشروع في ريف ألبرتا من زيارة المجتمعات حتى يتمكنوا من معرفة المكان الذي سيعيشون فيه ويديرون مشروعاتهم، ولكي يتمكن المجتمع من مقابلة رجل الأعمال وتقييم فكرة المشروع.
 
 
تتوفر معلومات حول برامج الهجرة الجديدة، بما في ذلك شروط الأهلية وكيفية التقديم، على موقع
 
 
ميزة ألبرتا واستراتيجية الهجرة 
 
تعد مسارات الهجرة الريفية جزءًا من استراتيجية الهجرة لألبرتا - وهي استراتيجية تساعد في جذب المهارات والمواهب العالمية إلى ألبرتا، وتنويع اقتصاد المقاطعة وإعادة سكان ألبرتا إلى العمل.
 
 
 
ستساعد الإستراتيجية في إنشاء سياسة هجرة ذكية وسريعة الحركة وتساعد في استعادة قيادة ألبرتا في كندا عندما يتعلق الأمر بجذب الوافدين الجدد إلى مقاطعتنا والترحيب بهم.
 
 
صرح تايلر شاندرو وزير العمل والهجرة
 
"نحن بحاجة إلى جعل مقاطعتنا الوجهة المفضلة للوافدين الجدد ورجال الأعمال المهرة. إن تحديد طرق لتشجيع الوافدين الجدد المهرة على القدوم إلى ألبرتا هو الخطوة الأولى لزيادة قدرتنا التنافسية وتنمية اقتصادنا واستعادة ميزة ألبرتا ".
كجزء من الاستراتيجية، تعيد حكومة ألبرتا تسمية برنامج المهاجر المُرشح للهجرة إلى ألبرتا
 
(Alberta Immigrant Nominee Program) 
 
إلى برنامج الهجرة المُمَيزة إلى ألبرتا
 
(Alberta Advantage Immigration Program) 
 
للمساعدة في ترويج ألبرتا ومزاياها كمكان جذاب وذلك عند اختيار مكان العمل وتربية الأسرة.
وفقًا لمجلس المؤتمرات الكندي، فإن المستويات العالية من التأهيل الزائد بين الوافدين الجدد يمكن أن تحد من المساهمات الاقتصادية والتوقعات المهنية للمهاجرين. غالبًا ما يقوم المهاجرون بالعديد من الأدوار الأساسية في المهن غير المنظمة وذات الأجور المنخفضة بسبب الصعوبات في الاعتراف بمؤهلاتهم.
 
للمساعدة في مواجهة هذه التحديات، تتضمن الإستراتيجية تنفيذ خطة عمل لإنصاف للوافدين الجدد والإجراءات الرئيسية لتعزيز مشاركة الوافدين الجدد في اقتصاد ومجتمعات ألبرتا - من مرحلة ما قبل الوصول إلى مرحلة الاستقرار والاندماج.
 
صرح محمد ياسين معاون وزير الهجرة والتعددية الثقافية
 
"يجلب العديد من الوافدين الجدد مهارات متنوعة ومبتكرة وتعليمًا وخبرة وأفكارًا تجارية إلى ألبرتا، ثم يواجهون عقبات غير ضرورية تدفعهم إلى العمل دون مستوى مهاراتهم. يتيح لنا إعلان اليوم الاستفادة من المواهب غير المستغلة من خلال تسهيل وضع أفكارهم محل التطبيق في المجتمعات في جميع أنحاء ألبرتا ".
 
لمزيد من المعلومات حول استراتيجية الهجرة لألبرتا، قم بزيارة
 
صرحت كاثي هيرون، رئيسة مؤسسة بلديات ألبرتا (Alberta Municipalities) 
 
"نشيد بجهود حكومة المقاطعة لجذب المزيد من المهاجرين بالمهارات والخبرة وروح المبادرة التي تحتاجها مجتمعات ألبرتا الصغيرة والمتوسطة الحجم. يجعل السكان الوافدون حديثًا مجتمعاتنا أكثر تنوعًا ومرونة ويساهمون في نجاح وازدهار ألبرتا ".
صرح بول ماكلوكلين، رئيس مؤسسة البلديات الريفية في ألبرتا (Rural Municipalities)
 
"توفر البلديات الريفية فرصة ممتازة لزيادة الهجرة من خلال تقديم الكثير من الفرص الاقتصادية والمرافق المجتمعية. تقدم مسارات الهجرة الريفية المخصصة لجذب الوافدين الجدد إلى المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة فرصة فريدة للمجتمعات الريفية والمهاجرين. لطالما رحب ريف ألبرتا بالقادمين الجدد وسوف يستمر في الترحاب بهم وإبداء كرم الضيافة لهم مع التطلع إليهم لإنعاش وإثراء مجتمعاتنا ".
 
صرحت جايد روش، مديرة برنامج الهجرة الريفية بمؤسسة شبكة التنمية الريفية (Rural Development Network)
"الهجرة أمر بالغ الأهمية للنمو الاقتصادي للمجتمعات الريفية في ألبرتا وزيادة القوى العاملة المحلية. تعزز الهجرة الابتكار وتثري الحيوية والتنوع في ريف ألبرتا. يسر شبكة التنمية الريفية أن ترى حكومة ألبرتا تدعم التنمية الريفية والفرص للقادمين الجدد من خلال إطلاق هذين المسارين الجديدين للهجرة الريفية ".
 
حول مسار التجديد الريفي
 
• لكي تتأهل المجتمعات في ألبرتا لبرنامج هجرة التجديد الريفي، يجب أن:
 
يبلغ عدد سكانها أقل من 100000 نسمة وتكون خارج نطاق مدينتي إدمونتون وكالغري الحضريتين
 
أن تكون ممثلة بمؤسسة تنمية اقتصادية أو منظمة مماثلة لها وظيفة أساسية في التنمية الاقتصادية
 
أن يكون لديها خطة تنمية اقتصادية
 
أن تتلقى الموافقة على الدعم من مجلس المدينة/البلدية ومن منظمة محلية/إقليمية تقدم خدمات التوطين 
 
لديها أصحاب عمل محليين متوفر لديهم عمل دائم، وعمل بدوام كامل، وعمل غير موسمي.
 
حول مسار رجال الأعمال الريفيين
 
• يمكن للمجتمعات التي ترغب في المشاركة في مسار رجال الأعمال الريفيين إرسال نموذج تسجيل المجتمع 
 
(Community Enrollment)، 
المتاح على
إلى مستشار القوى العاملة لديهم.
• مستشارو القوى العاملة متوفرون في جميع أنحاء ألبرتا لدعم المجتمعات المهتمة بالمشاركة في مسار الهجرة الجديد. تتوفر معلومات عن مستشاري القوى العاملة على: 
 
حقائق سريعة
• مسارات الهجرة الريفية الجديدة هي جزء من برنامج الهجرة المميزة إلى ألبرتا، وهو برنامج فيدرالي إقليمي يقوم بترشيح الأفراد للإقامة الدائمة في ألبرتا إذا كانت لديهم مهارات لسد النقص في الوظائف أو يخططون لشراء أو بدء مشروع في ألبرتا.
 
• تواجه المجتمعات الريفية في ألبرتا تحديات مع وجود عدد أقل من الأشخاص في سن العمل وانخفاض عدد السكان.
 
تساعد الهجرة على نمو السكان والقوى العاملة، ولكن في عام 2018، استقر أقل من ربع مرشحي برنامج الهجرة المميزة في ألبرتا في ريف ألبرتا وهم (1369 شخص من أصل 5601).
 
• أصدر برنامج الهجرة المميزة في ألبرتا 6250 شهادة ترشيح للمهاجرين المهرة وشبه المهرة في عام 2021. وهذا يشمل جميع مسارات الهجرة، وليس فقط مسارات الهجرة الريفية الجديدة.
 
• وفقًا لمجلس المؤتمرات الكندي، من بين الوافدين الجدد، هناك 45 بالمئة منهم من مساعدي التمريض وعمال المستشفيات غير الطبيين، ومساعدي خدمة المرضى، و28 بالمئة من سائقي شاحنات النقل، و34 بالمئة من العمال على درجة عالية من التأهيل في مجال التحكم في عمليات تجهيز الأغذية والمشروبات ومشغلي الآلات في مجال تجهيز الأغذية والمشروبات. وتبلغ مستويات العمال المؤهلين بشكل زائد عن حاجة العمل ومن غير المهاجرين في نفس المهن: 5.6 بالمئة و1.6 بالمئة و6.9 بالمئة على التوالي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. انا لبناني اسمي جورج طانيوس عبود اريد الهجرة للعمل في كندا حارس امن هيدا رقمي 0096181002094

    ردحذف
  2. ساعدونا نسافر ماعد نقدر نتحمل الوضع

    ردحذف
  3. محمد الصالح سوري جنسيه اعمل في مجال مكنيك سيارة الديزل وأعمل أيضآ كسائق سيارة كبيره ك شاحنات ملاحظا انا مقيم حاليا في ليبيا طرابلس رقم جولي 0913869610

    ردحذف
  4. اريد السفر الى كندا

    ردحذف

إرسال تعليق