القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد فتحها أمام 1.45 مليون شخص حتى 2025.. خطوات التقديم على الهجرة إلى كندا

الهجرة لكندا هي حلم يطمح لتحقيقه آلاف الشباب، ولكن لصعوبة الإجراءات والشروط التي تضعها الدولة لم يتسنى للعديد منهم تحقيق هذا الحلم، ولكن مع إعلان كندا اليوم هدفها في استقطاب 1.45 مليون مهاجرًا بحلول عام 2025، ظهر بريق من الأمل، ما يدفع العديد من الشباب للبحث عن كل ما يتعلق بالهجرة إليها.

 

وتقدم كندا عددًا من البرامج للهجرة إليها، لكن خلال هذا التقرير نتناول البرامج الخاصة بالعمال المهرة، نظرًا لأنها من أكثر الفئات تُرحب الدولة بالمهاجرين العاملين بها، إذ تُظهر كندا تفضيلها للمهاجرين من العمال المهرة في المجالات التي تعاني فيها البلاد من نقص حاد في العمالة، بما في ذلك الرعاية الصحية والتصنيع والهندسة والحرف، بحسب ما ذكره موقع The NewYork Times.

 

وفي هذه السطور تقدم «المصري اليوم» البرامج التي تقدمها الحكومة الكندية وطرق التقديم للحصول على هجرة في برامج العمال المهرة في كندا، وفقًا لما ذكره موقع الحكومة الكندية.

 

برامج الهجرة للعمال المهرة

تعتمد كندا نظام يُعرف باسم «Exress Entry»، وهو نظام عبر الإنترنت تسخدمه لإدارة تطبيقات الهجرة من العمالة المهرة، ويشمل هذا النظام 3 برامج هم:

 

- برنامج فئة الخبرة الكندية: وهو للعمال المهرة الذين لديهم خبرة سابقة عمل في كندا، ويجب أن تصل مدتها إلى 3 سنوات قبل التقديم.

 

- برنامج العمال المهرة الفيدرالي: وهو للعمال المهرة من ذوي الخبرة في العمل الأجنبي، ويجب أن يفي معايير تعليم محددة، وعوامل أخرى تشترطها الدولة.

 

- برنامج المهرة الفيدرالية: وهو للعمال المهرة المؤهلين في مهنة ماهرة، على أن يكون لديهم عرض عمل صالح أو شهادة تأهيل.

 

خطوات الهجرة إلى كندا للعمال المهرة

ولتحقيق حلم السفر والهجرة إلى كندا، يجب اتباع بعض الخطوات التي تقرها الدولة أمام الراغبين في الهجرة إليها، والتي تصل إلى 5 خطوات، وهى:

 

- تحديد مستوى تأهيلك

عليك أن تحدد ما إذا كنت مؤهلًا للالتحاق بإحدى البرامج الذي توفرها كندا أم لا، وذلك من خلال الدخول على هذا الرابط لمعرفة المزيد من التفاصيل حول البرنامج الذي ترغب في الالتحاق به، ثم الدخول على هذا الرابط لإجابة بعض الأسئلة التي من شأنها أن تحدد ما إذا كنت مؤهلًا أم لا.

 

- التحقق من درجتك

في حال إذا كنت مؤهلًا لواحد أو أكثر لنظام «Express Entry»، وأرسلت ملف التعريف الخاص بك، سيتم تصنيفك باستخدام نظام التصنيف الشامل «CRS»، وهو نظام قائم على النقاط، مع الأخذ في الاعتبار أن حتى يتم قبول طلبك يجب أن تحصل على درجة أعلى من الحد الأدنى من النقاط المطلوبة في البرنامج المراد التسجيل به.

 

ويمكن تسجيل في ملف التعريف الخاص بك باستخدام هذا الرابط.

 

- تجهيز المستندات

بعد الاعتزام على ملء ملف التعريف الخاص بك، سيتعن عليك تجهيز بعض الأوراق المطلوبة مثل نتائج اختبار اللغة، حتى تثبت أنك مؤهلًا للبرنامج، إذ يمكنك معرفة المستندات المطلوبة من خلال الدخول على هذا الرابط.

 

- ملء ملف التعريف


الملف التعريفي: هو ملف يستطيع المتقدم للهجرة التعريف به عن نفسه من خلاله، وفي حال إذا كان مؤهلًا سيتم ترشيحه ضمن مجموعة للحصول على الموافقة على طلب الهجرة.

 

- الحصول على الدعوة وتقديم الطلب


يتم إرسال دعوات للتقدم إلى المرشحين الحاصلين على أعلى درجات في المجموعة، وبعد إرسال الدعوة سيكون أمام المتقدم 60 يومًا لإرسال طلبه، وسيتم التعامل مع جميع الطلبات المدعومة بالمستندات خلال 6 أشهر أو أقل.

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

9 تعليقات
إرسال تعليق
  1. انامحمدجميل بركات مكتوم القيد

    ردحذف
  2. انا طالب بشار عبد الفتاح الدغيم الاجئ في الاردن وأحمل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الاردن لدي زوجتي و 7 اطفال ارجو المساعده الإعادة توطين الي كندا أنني هنا معرض الاضهاد واخاف على اولادي أهالي ارجو المساعده 0797970736

    ردحذف
  3. انانازح من سورية انا وزجي وبناتي اثنان نحن اربعة اشخاص نحب الهجرةكون لم يبقى لدينا شي علما كان لدينا كل شي ٠٩٣٨١٨٧٤٤٠

    ردحذف
    الردود
    1. انا اسمي معين من سوريا اتمنا الذهاب الى كندا وهاذا رقمي ٠٩٣٣١٨٩٥٠١

      حذف
  4. اريد اعادة التوطين لاجئ سوري ساكن بالعراق 07510014956 هاني عبد الرحيم عمر

    ردحذف
  5. ٠٩٣٨٦١٣٨٣٠

    ردحذف
  6. انا سائق شحن ولدي شهادة قيادة كبيرة تركيا وسوريا

    ردحذف
  7. انا سوداني الجنسية الآن موجود في مصر الأوضاع صعبه لا تعليم ولا المعيشة ولا الشغل لو سمحتوا 01092804176

    ردحذف

إرسال تعليق